ولد مولود:ناقوس خطر المخدرات حذرت منه الأمم المتحدة في تقرير لها

21. سبتمبر 2024 - 8:45

انتقد رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود ما وصفه بتقاعس الدولة عن اتخاذ خطوات صارمة لمواجهة الخطر الإرهابي الصامت"، المخدرات..مشيرا إلى أن غياب تناول هذه الظاهرة "يرجع لاختراق الجهاز الأمني والقضائي مما أصاب الدولة بشلل يعيقها عن القيام بدورها ماجعل الطريق معبدا لأصحاب الجرائم".

واشار في مداخلة له خلال نشاط لحزبه ان وضعية الدولة الحالية تحولت من حام لتماسك المجتمع، إلى راع للجريمة المنظمة الناتجة عن خطر المخدرات الذي أصبح يهدد الأمن القومي للدولة

وأضاف ولد مولود أن ناقوس خطر المخدرات حذرت منه الأمم المتحدة في تقرير ممثلها بجنوب إفريقيا الصادر أبريل الماضي، والذي أوضح بشكل صريح أن "دول الساحل بالقارة الإفريقية تشكل أكبر بؤر المتاجرة بالمخدرات".

وأشار القيادي السياسي بأن الأمم المتحدة حذرت دول الساحل من خطر حركة المخدرات المتزايد، مطالبة إياها باتخاذ إجراءات مستعجلة لتفكيك شبكتها.

وأردف ولد مولود بأن من مظاهر هذا التفشي غير المسبوق "كثرة الاغتيالات وتعاطي المخدرات الذي تطور إلى الداخل، فضلا عن الكميات الكبيرة التي عثر عليها مؤخرا".

وطالب ولد مولود الحكومة باتخاذ خطوات سريعة قوية ومعلنة من أجل تلافي الوضع، بدءا بحماية الأطفال والمدارس "التي أصبحت مسرحا تباع المخدرات بجوارها، وصولا لتفعيل دور الإعلام الرسمي في التحذير من خطر المخدرات".