غزواني يصل أبيدجان للمشاركة في مؤتمر حوار افريقيا مع المؤسسة الدولية للتنمية

9. أكتوبر 2024 - 3:53

وصل رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء يوم الثلاثاء إلى مدينة أبيدجان بالكوت ديفوار.

وسيشارك الرئيس خلال هذه الزيارة في أعمال مؤتمر حوار الدول الأفريقية مع المؤسسة الدولية للتنمية، المنظم في أبيدجان، والذي سيشهد عدة جلسات عامة ونقاشات بين رؤساء الدول وممثلي المؤسسات المالية وخبراء التنمية، حول إدارة الموارد الطبيعية والإعلان عن التزامات المانحين المالية وشراكاتهم للمشاريع المستقبلية.

وقد استقبل فخامة رئيس الجمهورية لدى وصوله أبيدجان من طرف معالي نائب الرئيس الإفواري السيد تيموكو ميليت كونيه، إضافة إلى سعادة سفير بلادنا المعتمد في الكوت ديفوار السيد محمد عبد الله خطره، وطاقم البعثة الدبلوماسية لبلادنا في الموت دي فوار.
كما نظمت الجالية الموريتانية في آبيدجان لفخامة رئيس الجمهورية استقبالا شعبيا عند مدخل المطار، حيث رفع أفرادها الاعلام الوطنية وشعارات الترحيب بفخامته.

ويرافق فخامة رئيس الجمهورية في هذه الزيارة وفد هام يضم معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية السيد الناني ولد أشروقه، ومعالي وزير الاقتصاد والمالية السيد سيدي أحمد ولد أبوه، والسيد الحسن ولد أحمد ، المدير العام لتشريفات الدولة.

وكان فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، قد شارك يوم أمس الاثنين، في مؤتمر هامبورغ للاستدامة، المنعقد في مدينة هامبورغ، بجمهورية ألمانيا الاتحادية.

تابعونا