وزير الإسكان:يحث معاونيه على ضرورة مكافحة التوسع الفوضوي ومحاربةالتقري العشوائي

4. أكتوبر 2024 - 9:36

حث وزير الاسكان السيد مامودو ممادو انيانك، المندوبين الجهويين للقطاع على التحلي بروح المسؤولية، والاستعداد التام لإنجاز برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وسياسة حكومة الوزير الأول السيد المختار ولد أجاي، خاصة في مجال الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي.

كما أكد الوزير على أهمية المندوبيات الجهوية للوزارة، كذراع يباشر تنفيذ سياسات القطاع ميدانيا، وباعتبار تلك المندوبيات حلقة الوصل مع المواطنين في الداخل. داعيا المندوبين إلى التحلي بالالتزام والمثابرة وتقريب الخدمات من المواطنين، وخاصة إلى مزيد الاهتمام بالفئات الأكثر هشاشة، عبر إشراكهم بشكل فعال في مختلف البرامج وتسهيل مهامهم وحل مشاكلهم.

كما تحدث الوزير عن ضرورة العمل على مكافحة التوسع الفوضوي للمدن، ومحاربة ظاهرة التقري العشوائي، تطبيقا لمقتضيات القانون رقم 03-2024 المتعلق بالعمران والبناء، على أن تتم جميع تلك الجهود تحت إشراف السادة الولاة.

من جهتم؛ أثار السادة المندوبون الجهويون، في مداخلاتهم، عددا من التحديات التي تواجه العمل الميداني، وخاصة نقص الموظفين المختصين، والوسائل اللوجستية.

وفي معرض رده على مداخلات السادة المناديب؛ شدد الوزير، على ضرورة التحلي بالمبادرة خدمة الجمهورية، متعهدا بتذليل جميع الصعاب وتوفير الإمكانات التي تضمن تنفيذ الخطط والبرامج.

تابعونا