جلسة مشاورات بين الحكومة الموريتانية وبعثة صندوق النقد الدولي

4. أكتوبر 2024 - 2:28

عقد وزير الاقتصاد والمالية سيد أحمد ولد أبوه رفقة الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية كوجورو انگنور موسى، زوال اليوم الخميس، جلسة مشاورات مع بعثة الصندوق برئاسة السيد فيليكس فيشر.

وخلال اللقاء ثمن الوزير المستوى العالي للدعم الفني والمالي الذي يقدم الصندوق لبلادنا لمواكبة ورشات الإصلاح الكبرى التي تقوم بها الحكومة على المستوى المالي والاقتصادي للدفع بالتنمية.

كما أستعرض الوزير الإصلاحات التي قامت بها بلادنا من خلال تصميم وتنفيذ سياسات مالية وتدابير اقتصادية سليمة تم تنفذيها خلال الفترة الماضية، مما مكن من تعزيز بناء القدرات وزيادة الإيرادات الداخلية، وإدارة المالية العامة والسياسة النقدية بشكل مقبول، وكذلك تنظيم النظام المالي، وتطوير النظم الإحصائية.

كما أصدر الوزير توجيهات لكبار مسؤولي القطاع بضرورة تكثيف الجهود والتنسيق للتغلب على التحديات التي يمكن أن تعيق مسار الإصلاحات الهيكلية التي وضعتها السلطات بدعم من الصندوق لضمان استيفائها جميع معايير حسن الأداء.

وبدوره رئيس بعثة صندوق النقد الدولي السيد فيليكس فيشر عبر عن شكره للسلطات الموريتانية لما أبدته من تعاون، مشيدا بالأداء الجيد لموريتانيا في تطبيقها لهذه الإصلاحات،و مؤكدا أنها تسيير على الطريق الصحيح، من خلال تحسين أطر المالية العامة والسياسة النقدية ومرونة سوق الصرف والحوكمة مما يشكل مستقبلا أرضية مناسبة لجذب المستثمرين.

تابعونا