تدشين مكتبة رقمية جديدة بكلية الدفاع بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية.

13. يونيو 2024 - 23:46

دشن وزير الدفاع الوطني السيد حنن ولد سيدي مساء اليوم الخميس، بكلية الدفاع، رفقة السفيرة الأمريكية في بلادنا السيدة سينتيا كريشت مكتبة رقمية جديدة.
ويتكون مبنى المكتبة المؤلف من طابقين، مكتبة ومختبر وقاعة دراسية وقاعة بمساحة إجمالية تبلغ 1200 مترا مربعا بالإضافة إلى بعض الملحقات والتجهيزات.

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح وزير الدفاع الوطني أن إنجاز هذه المكتبة ومركزها اللغوي يدخل في إطار التعاون القائم بين موريتانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أن توفير مؤسسات تعليمية، يدخل في إطار الاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لتطوير قدرات الجيش الوطني في كافة المجالات.

وبدوره قال قائد كلية الدفاع اللواء آب بابتي الحاج أحمد إن الدفعة السادسة التي تتلقى دراستها حاليا في الكلية تتكون من 60 متدربا من عدة دول عربية وإفريقية وضمت لأول مرة متدربا واحدا فرنسيا.

وأضاف أن هذا الإنجاز سيعزز من قدرات الكلية البحثية، من خلال مكتبة رقمية عصرية ستمكن المتدربين من الحصول على كافة المعلومات الأكاديمية، للرفع من مستوياتهم في اللغة الإنجليزية.

وحضر حفل التدشين قائد الأركان العامة للجيوش المساعد اللواء محمد فال الرايس والأمين العام للأمانة التنفيذية لدول الساحل محمد اعل ولد محمد الزناگي وبعض من الضباط.