ولد احمد عيشه يفتتح أعمال ورشة لاعتماد الوثائق الاطارية للسياسة الوطنية للتغذية

26. سبتمبر 2024 - 6:49

افتتح الأمين العام لوزارة الاقتصاد و المالية، يعقوب ولد أحمد عيشه،، أعمال الورشة الوطنية لاعتماد الوثائق الاطارية للسياسة الوطنية للتغذية، المنظمة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأمومة و الطفولة (اليونسيف) ما بين 25- 27 سبتمبر الجاري.

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح الأمين العام لوزارة الاقتصاد و المالية، أن هذه الورشة تمثل مرحلة جديدة من التعاون البناء والمثمر بين بلادنا واليونسيف، كما تشكل فرصة لتبادل الآراء ومناقشة هيكل و محتوى الوثائق.

و بين الأمين العام أن هذه الورشة تشكل حلقة مهمة في التنمية طبقا للسياسة الوطنية للتغذية 2025-2035. وتواكب خطة عمل الاستراتيجية الوطنية للنمو المتسارع والرفاه المشترك 2021-2025

واكد الأمين العام على أهمية التغذية كمكونة أساسية للتنمية البشرية والاقتصادية وكعنصر أساسي للصحة بصفة عامة والأطفال والنساء الحوامل والمرضعات والفئات الهشة بصفة خاصة.

من جانبها قالت نائب ممثل اليونيسف في موريتانيا، السيدة *مجالي رودين*، أن هذه الورشة تهدف لتسليط الضوء على الأهمية التي توليها اليونيسف ومنظومة الأمم المتحدة في موريتانيا لتنمية التغذية.

و بينت أن تحسين التغذية يعد أمرًا ضروريًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ويمثل عاملاً وعلامة لرفاهية السكان والتقدم الوطني.

تابعونا