موريتانيا تطلق رابع حملة للتلقيح ضد كوفيد-19 من مدينة أطار

14. أكتوبر 2021 - 15:13

أطلقت الحكومة الموريتانية اليوم الحملة الوطنية الرابعة للتلقيح ضد كوفيد-19 والتي تستمر إلى غاية 19 أكتوبر الجاري،بهدف الوصول إلى تطعيم 500.000 شخص عن طريق لقاح آسترازينيكا، وتعطي الحملة أولوية خاصة لطواقم التأطير في قطاع التهذيب الوطني، والتلاميذ البالغين من العمر 18 سنة فما فوق وعمال الإدارة العمومية والسائقين، والمرضعات والنساء الحوامل.

واطلقت الحملة من طرف وزير الصحة وبعض أطر الوزارة إلى جانب الووالي ولاية آدرار، والسلطات الإدارية والعسكرية والأمنية بالولاية، وعدد من أطر قطاع الصحة.

وعلى مستوى نواكشوط اطلقت الحملة من طرف الأمينة العامة لوزارة الصحة حليمة با يحيى التى ادت زيارة تفقد لولايات نواكشوط الثلاث، شملت المركز الصحي بدار النعيم، والمركز الصحي بلكصر، والمركز الصحي بالميناء، للوقوف على مدى جاهزية الفرق المكلفة بتنفيذ عمليات التلقيح، والاطلاع على ظروف سير العملية.

وفي مختلف هذه المحطات، استقبلت الأمينة العامة للوزارة من طرف السلطات الإدارية والأمنية، واستمعت من القائمين على العملية إلى شروح حول العراقيل التي تعترض نجاح الحملة، سبيلا إلى تذليلها، وحثت القائمين عليها على تسهيل ولوج المواطنين إلى التلقيح، بوصفه الوسيلة الأنجع للوقاية من هذا الوباء.

تابعونا