
تسلمت وزيرة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، فارسين أغابيكيان شاهين، أمس الاثنين في العاصمة الأردنية عمّان، نسخة من أوراق اعتماد سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية الحسين سيدي عبد الله الديه، سفيراً غير مقيم لدى دولة فلسطين، وذلك على هامش الدورة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية.
وأكدت الوزيرة الفلسطينية خلال اللقاء، عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع فلسطين وموريتانيا، مشيدة بالمواقف الموريتانية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.
كما استعرضت شاهين آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في ظل استمرار الحرب على قطاع غزة وتصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، مشددة على أهمية تعزيز الدعم العربي والدولي لدولة فلسطين، والعمل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
من جانبه، جدد السفير الحسين سيدي عبد الله الديه تأكيد موقف موريتانيا الثابت في دعم حقوق الشعب الفلسطيني، معرباً عن حرص موريتانيا على تعزيز علاقات التعاون الثنائية مع دولة فلسطين وتطويرها في مختلف المجالات.




