وزير التعليم يزور بعض المؤسسات التربوية في اول أيام العام الدراسي الجديد

7. أكتوبر 2024 - 13:48

أدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وزير التربية وإصلاح النظام التعليمي وكالة السيد يعقوب ولد أمين، رفقة الأمين العام لوزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي السيد يحي بوبه الطالب صباح اليوم الاثنين زيارة لبعض المؤسسات التربوية؛ وذلك في إطار فعاليات افتتاح العام الدراسي الجديد 2024/2025 .
وبدأ معالي الوزير زيارته من مدرسة خيار بتفرغ زينه، حيث حضر فعاليات رفع العلم على أنغام النشيد الوطني، وزار معاليه بعد ذلك قسما تجريبيا لتدريس اللغات الوطنية في مدرسة الشيخ محمد الحافظ بالسبخة.
وفي المحطة الثالثة من الزيارة زار معالي الوزير إعدادية عرفات 3، حيث اطلع على ظروف الافتتاح داخل فصول الدرس. ليختتم الوفد الوزاري زيارته في مدرسة اعلي شنظورة بتيارت، حيث زار الأقسام ليطلع عن كثب على البدء الفعلي للدراسة.
وفي نهاية الزيارة أدلى معالي الوزير بتصريح للصحافة، ذكر فيه إن المدرسة الجمهورية مفتوحة أمام جميع التلاميذ على عموم التراب الوطني، والتسجيل فيها حق للجميع، وأن قطاع التربية مستعد لتوفير خدمة تعليمية ذات جودة عالية، وشكر معاليه السلطات الإدارية والطواقم التربوية على الجهود الجبارة المبذولة في إنجاح العام الدراسي الجديد، منبها إلى أن مواصلة النجاح في مسار المدرسة الجمهورية يستدعى تضافر كل الجهود.
وحظي الوفد الوزاري في جميع محطاته باستقبال من السلطات الإدارية والمحلية لولايات انواكشوط الثلاث، وأطر من وزارة التربية وإصلاح

تابعونا