السلطات بولاية كوركل تنظم قافلة للتحسيس ضد حرائق المراعي

10. نوفمبر 2022 - 12:24

اطلق والي گورگول أحمدنا ولد سيد أب، امس من منطقة العطف بمركز تيفوندى سيفه الإداري، قافلة للتحسيس ضد حرائق المراعي في الولاية منظمة من طرف المندوبية الجهوية للبيئة والتنمية المستدامة في گورگول، وتستهدف توعية المنمين ووجهاء القرى وكل الفاعلين في قطاع التنمية الحيوانية وسكان المنطقة بسبل تفادي اندلاع الحرائق.

والي الولاية قال خلال اجتماع بالمنمين والفاعلين في قطاع التنمية الحيوانية والمنتخبين إن المراعي تعتبر ثروة وطنية ونعمة كبيرة من الله تعالى، لافتا إلى أن الموسم هذه السنة تميز بتساقطات مطرية معتبرة، ولذلك فإن المحافظة على المراعي مسؤولية الجميع.

وأشار إلى أن منطقة العطف تعتبر خزانا استراتيجيا هاما للرعي يقصده المنمون من عدة ولايات في الوطن بهدف الانتجاع، مبرزا أن مبرر وجود قرى العطف هو وجود هذا الغطاء النباتي الكثيف والممتد لمساحات واسعة.

وطالب الوالي سكان منطقة العطف بضرورة حماية هذه المراعي بجدية والمساهمة بقوة في تحسيس الجميع حول مخاطر الحرائق المدمرة لثروتهم الحيوانية ووسائل عيشهم، منبها إلى أن السلطات على أتم الجاهزية لتنفيذ القانون بحزم ضد كل من تسول له نفسه التسبب في تدمير المراعي.

تابعونا