وزير الثقافة يستقبل وفدا من جامعة خوان كارلوس الأول بإسبانيا

8. أكتوبر 2024 - 20:54

التقى معالي وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة الحسين ولد مدو اليوم الثلاثاء بمكتبه وفدا من الباحثين من جامعة خوان كالوس الأول بإسبانيا.
ويزور الوفد موريتانيا بشراكة مع المرصد الأطلسي الساحلي للهجرة والمجتمعات لتنظيم ندوة حول الديبلوماسية الثقافية والعلاقات بين موريتانيا إسبانيا.
ورحب معالي الوزير بالوفد الاسباني وناقش معه سبل تطوير العلاقات الإسبانية الموريتانية، والدور الذي تضطلع به النخبة في البلدين في تطوير هذه العلاقات التي تعود جذورها لعدة قرون.
ونوه معالي الوزير بالأهمية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لهذه العلاقات، وهو ما جعل الشراكة بين البلدين تتعزز في مختلف المجالات، خلال السنوات الاخيرة، وتجسد ذلك في الزيارات المتبادلة على أعلى المستويات.
وثمن معالي الوزير رغبة النخبة الإسبانية في مزيد من الشراكة مع المؤسسات الموريتانية خصوصا على المستوى الثقافي موجها بأن هذا التعاون يجب ان يتسع ليشمل مجالات البحث العلمي والثقافة والفنون والاعلام.

من جانبه شكر الاستاذ كاستور ميشيل ديات باسم الوفد الاسبان معالي الوزير ومن خلاله موريتانيا على الاهتمام بتعزيز الروابط الثقافية.
مشيدا بحسن الضيافة وبترحيب موريتانيا واهتمامها بالتعاون مع اسباينا معربا عن سعادتهم كباحثين بكونهم جزء من تعزيز التعاون بين النخب الإسبانية الموريتانية بعد ان وثقت قيادات البلدين هذا التعاون في كل المستويات".

تابعونا