تنظيم ورشة ختامية للمرحلة الثانية من مشروع DMPA-SC،

22. مايو 2024 - 8:04

أشرف المدير العام للصحة العمومية محمد محمود اعل محمود، بقاعة الاجتماع بمقر البرنامج الوطني للصحة الانجابية اليوم على إطلاق الورشة الختامية للمرحلة الثانية من مشروع DMPA-SC، وذلك بحضور ممثل رئيس المشروع علي مستوي شراكة الدول الأفريقية بوقادقو، الممول من طرف المنظمة غير الحكومية الأمريكية Jhpiego.
وخلال كلمته بالمناسبة بين أن المرحلة الأولى من المشروع (2019-2021) حققت العديد من التطورات الملحوظة، بما في ذلك تغطية 59 مركزا صحيا منتشرة في 15 ولاية في موريتانيا لتوفير DMPA-SC، وإدخال وتوسيع نطاق الحقن الذاتي في 9 مقاطعات من الولايات الثلاثة في أنواكشوط
كما طالب الشركاء بدعم مواصلة وتسريع إضفاء الطابع المؤسسي على DMPA-SC والحقن الذاتي، بغية تعزيز استقلالية المرأة في المناطق الريفية وشبه الحضرية من حيث تنظيم الأسرة.
جرت الانطلاقة بحضور كل من المكلفة بمهمة زينب حيدي، ومدير صحة الأم وحديثي الولادة والمراهقين، ومنسقة البرنامج الوطني للصحة الانجابية، وممثل المنظمة غير الحكومية Jhpiego نيابة عن الفريق الإقليمي لمشروع DMPA-SC.
كما قدم ممثل منظمة jhpiego في موريتانيا الأستاذ يوسف الامام الحصيلة الكاملة لهذا البرنامج وإشادة بالنتايج التي حصلت في السنوات الأخيرة، والتي هي ثمرة تعاون مشترك بين وزارة الصحة ومنظمة jhpiego على المستوي المحلي والإقليمي
كما تمت التوصية بطلب