معادن موريتانيا تنظم لقاء لبحث آليات تحسين تسيير النشاط التعديني في البلاد

4. يناير 2024 - 15:04

بدأت بالعاصمة نواكشوط اشغال ورشة عمل تشاورية، تحت شعار: ” تثمين المكاسب و تعزيز القدرات التنظيمية والمؤسسية للتعدين الأهلي وشبه الصناعي للذهب” منظمة من ط غ شركة معادن موريتانيا

وتهدف هذه الورشة إلى التحسين الفعال لنظام تسيير هذا النشاط، من خلال رفع التحديات الاستيراتيجية والتنظيمية والمؤسسية، و إرساء مقاربة تأخذ بعين الاعتبار عوامل التطور التي تمكن من تحسين أدائه.

وستمكن هذه الورشة من الإطلاع على آراء الأطراف المعنية للاستفادة منها في وضع المبادرات القادمة، وإعداد حصيلة حول برنامج التأطير خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وتحديد النجاحات والتحديات المسجلة، وإبراز السبل التي يمكن أن تساهم في تجاوز هذ التحديات.

و سيتابع المشاركون على مدى يومين، جملة من العروض والمداخلات تشمل النموذج التأطيري الخاص بوكالة معادن، و الإطار القانوني والتشريعي لنشاط التعدين الأهلي وشبه الصناعي، إضافة لعرض حول وضعية التعدين شبه الصناعي وآفاق تطويره، ورهانات المنجم الصغير والتحديات التي تواجهه.

وتشمل المداخلات كذلك آليات تسيير المدخلات الكيمائية كاستعمال الزئبق والبحث عن بدائل أفضل، والتحديات المرتبطة بتسويق الذهب وتتبعه، وإجراءات تحسين أمن المستغلين.

تابعونا