بدء العمل بنظام تطبيق «هويتي» لطلب جميع أنواع مستخرجات الحالة المدنية

3. يناير 2024 - 9:49

أعلنت الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة في موريتانيا، بدء العمل بنظام تطبيق «هويتي» إذ يمكن من خلاله طلب جميع أنواع مستخرجات الحالة المدنية الورقية والرقمية، من شهادة ميلاد وزواج وطلاق ووفاة.

الوكالة في بيان قالت إنه يمكن للمواطنين من خلال التطبيق الذي أصبح متوفرا في متاجر الأنترنت، «التحقق من صحة هذه المستخرجات، وتتبع وضعيات الوثائق حتى تسليمها؛ كما يمكن من إصدار الهوية الرقمية والتحقق من صحتها».

وأضاف البيان أن خدمات جواز السفر وبطاقتي التعريف والإقامة ستبقى محجوبة نظرا لأن «مواءمة بعض النصوص التنظيمية المتعلقة بهذه الوثائق مع نظام هويتي مازالت جارية».

ووجه البيان رسالة إلى الجهات العمومية والخصوصية الجهات العمومية؛ والخصوصية التي تطلب الاستظهار أمام مصالحها بمستخرجات ورقية مؤمنة أنه يمكنها ابتداء من الآن الاقتصار على قبول المستخرجات الرقمية الحاملة لرمز الاستجابة السريعة 01(15) 019): والتحقق من صحتها من خلال خدمة التحقق المتاحة في تطبيق «هويتي”.. «مسي».

وأشار البيان إلى أنه يمكن للمواطنين والأجانب المقيمين ابتداء من الآن الشروع في تحميل التطبيق والبدء في إجراءات فتح الحساب الشخصي عبر الرابط التالي:
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.anrpts.houwiyeti

تابعونا