قيادة أركان الحرس الوطني تحتضن لقاء خاصا يجمع الوزراء بالولاة

18. أغسطس 2022 - 17:57

شهدت قيادة اركان الحرس الوطني صباح اليوم الخميس لقاء يدوم يومين بين الولاة و15 وزيرا من أعضاء الحكومة، بالإضافة للمندوب العام لـ“تآزر”، ومفوضي الأمن الغذائي، وحقوق الإنسان والعمل الإنساني.

وزير الداخلية محمد أحمد ولد محمد الأمين قال إن الهدف من اللقاء هو استعراض ما تحقق في إطار تنفيذ التعليمات التي أصدرها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني للولاة يوم 24 مارس 2022 بخصوص تقريب الإدارة من المواطنين.

واضاف أن هذا اللقاء ينعقد في خضمّ تحوّل جديد سيتيح للولاة فرصة مهمة تتمثل في لقاء أعضاء الحكومة الذين سيستعرضون برامجهم وخططهم التنموية الوطنية والجهوية ويستمعون إلى آراء واقتراحات السادة الولاة بهذا الخصوص.

ويتضمن جدول أعمال اليوم الأول من هذا اللقاء، الذي يدوم يومين، عقد جلستين أولاهما بين الولاة و وزارات الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتجاية، المالية، الصحة؛ البترول والطاقة والمعادن؛ الزراعة والإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، والثانية بين الولاة ووزارت التنمية الحيوانية؛ التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، التجهيز والنقل، البيئة والتنمية المستدامة، المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر” ومفوضية الأمن الغذائي.

وستجمع الجلسة الأولى من جلستي اليوم الثاني من أعمال هذا اللقاء بين الولاة و وزارات التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي؛ المياه والصرف الصحي، الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان في حين ستجمع الجلسة الثانية والأخيرة ضمن أعمال هذا اليوم بين وزارتي التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة ومفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني.

تابعونا