حزب الصواب : السلطات غير مبالية بواقع المواطنين البائس في سنة غلاء

16. يوليو 2022 - 18:22

استغرب حزب الصواب قرار السلطات الأخير بشان زيادة اسعار المحروقات بعد الاعلان العالمي عن بدء انخفاض أسعار النفط الخام مطالبا بالعدول الفوري عن القرار واتخاذ تدابير تحد من معاناة الموريتانيين مع الفساد وسوء الحكامة المتراكمة، وأزمة الغذاء العالمية".

ووصف الحزب في بيان اليوم قرار رفع أسعار المحروقات بأنه "مفاجئ" متهما السلطات بأنها "غير مبالية بواقع المواطنين البائس في سنة غلاء زاد من ثقلها جفاف مستمر منذ سنوات، بقي المواطن فيها تحت رحمة الحاجة بعد أن افرغت جيوبه الأسعار وانخفاض الأجور والبطالة والزيادة المطردة في أسعار مختلف السلع التموينية الأساسية".

ورأى الحزب الذي يرأسه الدكتور عبد السلام ولد حرمه أن زيادة سعر ليتر المازوت بـ115 أوقية، والبنزين بـ130 أوقية دون اتخاذ الحكومة لتدابير من شأنها التخفيف من وطأة انعكاسه على الطبقات المعدمة يدفع بلادنا التي يحكمه جشع التجار والوسطاء والمرابين الذين وضعوا قرار الدولة المالي والاقتصادي في قبضتهم في نفق..

وأكد الحزب أن هؤلاء الذين يحكمون قبضتهم على قرار الدولة يزدادون غنى، ويموت الآخرون دون حصول بعضهم على لقمة العيش، في ظل استمرار تخطيط اقتصادي موروث غير عادل وغير حر ومتوحش، ضحاياه من هم خارج الطبقات المهيمنة.

تابعونا