ميناء نواكشوط المستقبل يستقبل أول دفعة من معدات استخراج الغاز

4. مارس 2022 - 14:50

وصلت الى ميناء نواكشوط الدفعة الأولى من معدات استخراج الغاز والمتمثلة في خطوط أنابيب وهياكل، ستثبت في أعماق البحر، لتنقل بعد ذلك إلى وجهتها الأخيرة، على متن سفن شركة ماك ديرموت المتعاقدة مع بي بي

المعدات عرضتها اليوم شركة “بريتيش بتروليوم” البريطانية «بي بي» بحضور وزير الطاقة والبترول والمعادن عبد السلام ولد محمد صالح وادارة الميناء واعتبرتها حسب إيميل إسمايلوف- النائب الأول لرئيس «بي بي» في موريتانيا والسنغال مرحلة مهمة من أشغال مشروع تورتو آحميم الكبير الذي تنفذه بي بي، بالشراكة مع الشركة الموريتانية للمحروقات، وشركة كوسموس انرجي وبتروسن.

وقال إيميل إسمايلوف إن دور ميناء نواكشوط يعد مهمًا للغاية، في تنفيذ مرحلة تثبيت نظام استخراج الغاز في قاع البحر. خلال سنة 2022، مشيرا إلى أن البنية التحتية للميناء ستكون بمنزلة محطة عبور أكثر من 100 رحلة، ستمكن من نقل 130.000 طن من المعدات و تخزينها على مساحة 60.000 متر مربع ، وتنظيم عمل 1500 عامل بحري .

وأضاف أن شركته حققت في مطلع الشهر الجاري، إنجازًا كبيرًا آخرَ،مشيرا إلى أنهم انتهوا من إنشاء الصندوق المائي رقم 21، والأخير في داكار، لافتا أن شركته تتطلع إلى نقل الصندوق الأخير في وقت لاحق من الشهر الحالي، لتتمكن من استكمال حاجز الأمواج في المحطة المركزية.

تابعونا