انطلاق اشغال قمة دول الساحل وسط حضور كبير للمانحين والشركاء (صور)

25. فبراير 2020 - 12:34

بدات قبل قليل بقصر المؤتمرات "المرابطون " بنواكشوط فعاليات قمة رؤساء مجموعة دول الخمس بالساحل، (G5) بحضور رؤساء دول المحموعة يتقدمهم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني
وافتتح الرئيس ولد الغزواني فعاليات القمة بخطاب ترحيبي بضيوف موريتانيا مستعرضا الوضع في منطقة الساحل وتحدياته حيث قال إن الفوضى السياسية والأمنية في ليبيا عقدت الوضع في الساحل بسبب تهريب السلاح، والاتجار بالمخدرات، والبشر.

وأضاف ولد الغزواني أن تدهور الأمن في منطقة الساحل خلق مناخا لمزيد من الهشاشة في المنطقة التي تعاني منها أصلا. حسب تعبيره

وشدد الرئيس غزواني على أنه من الضروري أن يكون هناك تنسيق بين حكومات دول الساحل وكذا بينها مع لشركاء الدوليين والأفارقة، لحل مشاكل المنطقة.

ومن المنتظر أن تتسلم موريتانيا رئاسة المنظمة للفترة المقبلة خلال هذه القمة التي ستبحث ملفات امنية واقتصادية مهمة كما سيتم خلالها ، عقد مؤتمرتحالف الساحل، الذي يضم فرنسا، والاتحاد الأوروبي، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والعديد من الدول.

وتدرس القمة، تقييم جهود مكافحة الإرهاب، وتعزيز الاندماج في المنطقة، وإنشاء دبلوماسية فعالة لصالح السلم، وترقية التنمية في منطقة الساحل.
تحت التحديث

تابعونا