الكشف عن أسباب وفاة منقبين عن الذهب يوم أمس شمال البلاد. .

9. ديسمبر 2019 - 12:35

كشفت مصادر اعلامية عن وفاة مواطنين موريتانين في حادث مروع إثر انقلاب سيارتهم بسبب مطاردة عناصر من جهبة البوليساريو، لهم مساء امس الأحد، وذالك بالقرب من منطقة (اكليبات الفول)،

ووقع الحادث عندما كان مقاتلو جبهة البوليساريو يطاردون مجموعة من السيارات على متنها منقبون عن الذهب داخل منطقة تحت سيطرة الجبهة، تبعد 180 كيلومتراً إلى الشمال من مدينة ازويرات الموريتانية.

وتنتشر حمى التنقيب عن الذهب في موريتانيا منذ أكثر من ثلاث سنوات، وكان بعض المنقبين قد عبر الحدود بحثاً عن مناطق غنية بالذهب.

المصادر اكدت ان جبهة البوليساريو احتجزت كذالك 16 سيارة رباعية الدفع تابعة لمنقبين موريتانيين كانوا يبحثون عن الذهب في مناطق خاضعة لسيطرتها، وفرضت غرامات من أجل الإفراج عنها.

وبحسب مالمصادر فإن مقاتلي الجبهة قاموا أمس السبت واليوم الأحد بملاحقة المنقبين الموريتانيين، واحتجزوا 16 سيارة في منطقة «ميجك»، غير بعيد من الحدود الموريتانية.

وأضافت المصادر أن جبهة البوليساريو منحت للمنقبين الموريتانيين الذين احتجزت سياراتهم وصلاً، وأعطتهم مهلة 3 أشهر للعودة ومعهم مبلغ 300 ألف أوقية قديمة من أجل الإفراج عن سيارته.

وأكدت المصادر أن الجبهة احتجزت أمس 8 سيارات، كما احتجزت اليوم 8 سيارات أخرى، بينما فشل مقاتلو الجبهة مساء اليوم في اللحاق بسبع سيارات تابعة لمنقبين موريتانيين.